( مواســم )



1



ترددتْ أصداء أغان عن الأم في الملجأ ، اختصت أذنه أغنية واحدة تصيخ إليها ، " ماما .. يا حلوة.. يا أجمل .. غنوة " ، ممثلات ومذيعات ممن يراهن في التليفزيون يدرن في المكان يوزعن الهدايا.. رقد على ظهره عاقداً يديه أسفل رأسه متأملاً سقف الحجرة محاولاً التذكر .. " هي ماما كانت حلوة زي الأغنية ما بتقول " ؟


*


2


اليوم هو أنسب أوقات السنة لتكوين ثروة صغيرة يعتمد عليها طوال العام ، يجلس أمام المسجد الكبير ليلة الوقفة منتقياً أردأ الملابس .. يظل ساهراً كل الليل حتى صلاة العيد، يجمع الحصيلة ويدسها في الوسادة البالية التي يجلس عليها ، تابع جريدة اليوم السابق ليعرف أن مفتي الجمهورية صرح بـ 4 جنيهات زكاة عيد الفطر لهذا العام ، في السنة الماضية كانت خمسة..
" هو يعني بيطلع من جيب أبوه " ؟

*


3



أضاف قلباً خامساً على الحائط بلون أحمر ، سجل فوقه السنة الميلادية ، رسم سهماً يخترق القلب، في أول السهم كتب أول حرف من اسمه بالإنجليزية ، تأمل الحرف ، ثم رمى القلم .

*




4


باع خمسة آلاف متر قماش لأعضاء الحزب ، لم يحلم بمثل هذا الإيراد منذ بدأ في ( الكار )، أدرك أن التجار من حوله سيغارون منه ، فلا يظنهم باعوا مثل هذه الكمية في يومين.. جلس يعد الفلوس وباب المحل نصف مغلق .. مرت مظاهرة تدين التوريث ، وضع النقود في خزينة المحل وخرج في المظاهرة .


*

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

القصة جيدة جدا و هادفة ز ننتظر المزيد